خدمات مركز المدينة الصحي عجمان

يعتبر مركز المدينة الصحي في منطقة الراشدية إمارة عجمان أحد أهم المراكز الصحية وأكثرها تطوراََ على مستوى الإمارات والعالم، ويتبع المركز لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وتجدر الملاحظة أن مركز المدينة يتألف من مبنى رئيسي ومبنيين ملحقين لتقديم مختلف الخدمات بالإضافة على العيادات الخارجية وقسم للاستقبال ومختلف المرافق اللازمة.

خدمات مركز المدينة الصحي عجمان

فيما يلي قائمة بأبرز الخدمات التي يقدمها مركز المدينة الصحي في إمارة عجمان:

  • خدمات المرضى.
  • خدمات الأعمال.
  • خدمات الأطباء الزائرين.
  • خدمات التدريب والتطوير.
  • خدمات المقترحات والشكاوى.

خدمات المرضى مركز المدينة الصحي عجمان

فيما يلي قائمة الخدمات التي يوفرها مركز المدنية الصحي في عجمان للمرضى المراجعين:

الخدمة تفاصيل الخدمة الخدمة تفاصيل الخدمة
الرعاية الصّحية المُتنقلة تسمح هذه الخدمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من الاستفادة من الخدمات الطبية في أي وقت. طب أسنَان الأطفال وتقويم الأسنَان توفير الفحص الطبي وعلاج الوقائي لأسنَان الأطفال واستخدام تقويم مناسب.
رعاية ما قبل الولادة توفِر هذه الخدمَة للحامل إمكانية جدولة مواعيد المراجعة الطبية بانتظام. خدمات العيادات الخارجية التخصصية توفِر هذه الخدمَة للمرضى من مختلف الأعمار الاستفادة من كامل خدمات مركز المدينة الصحية.
الرعاية الصحية للمراهقين تتيح هذه الخدمة للمراهق للاستفادة من كامل خدمات الرعاية الصحية والنفسية التي يوفرها المركز. جراحة الفَم وطب الفَم توفِر هذه الخدمَة للمرضى خدمات خلع الأسنَان وعلاجات الفَم بما في ذلك الجراحة.
رعاية كبار السن توفِر هذه الخدمَة للمسنين الحصول على الرعاية الطبية اللازمة في المركز. فحص اللياقة البدنية اللازمة للتسجيل في الجامعات فحص اللياقة الطبي اللازمة قبل الجامعة لإتمام الثبوتيات اللازمة للتسجيل.
طلب منحة دراسية توفِر هذه الخدمَة للطلاب من مواطني الإمارات الالتحاق بالمنح الدراسية التي يوفرها المركز. إعادة تأهيل الفَم توفِر هذه الخدمَة للمرضى خدمات علاجات سنية تتضمن حشوات الأسنَان ومعالجة قنوات الجذور.
حجز المواعيد الطبية توفِر هذه الخدمَة للعملاء إمكانية حجز المواعيد لدى العيادات لتي يحتاجونها. الفحص الصحي الدوري توفر هذه الخدمة للعملاء فحص منتظم وخدمات رعاية صحية مستمرة.
فحص اللياقة الخاص بالحصول تأشيرة الإقامة توفِر هذه الخدمَة للوافدين استخراج شهادة صحية لإصدار الإقامة. تجديد البطاقات الصحية لذوي الهمم تسمح هذه الخدمة لذوي الاحتياجات الخاصة من المقيمين تجديد البطاقات الصحية الخاصة بهم.
خدمات الطوارئ توفِر هذه الخدمَات للمرضى من مختلف الفئات العمرية التمتع بالرعاية الطبية في أي وقت. التطعيمات الوقائية تقدم هذه الخدمة التطعيمات المحصنة ضد الأمرَاض المعدية.
استشارات في الأمراض المعدية توفِر هذه الخدمَة للمرضى الذين يعانون من الأمراض المعدية الاستفادة من الرعاية الطبية والوقائية. الاستشارة والفحص قبل الزواج تسمح هذه الخدمة للأزواج من طلب فحص ما قبل الزواج.
إصدار البطاقات الصحية تسمح هذه الخدمة للمرضى بتقديم طلبات إصدار البطاقات الصّحية من اللجان الطبية المعتمدة. طلب تقرير طبي توفِر هذه الخدمَة للمرضى طلب تقرير طبي للحالات الطبية المتنوعة.
خدمات العناية المركزة توفر هذه الخدمة العناية الفائقة للحالات الطبية المعقدة والحَرجة. تجديد البطاقة الصحية توفِر هذه الخدمَة للمرضى إمكانية التقدم بطلب إصدار شهادة طبية جديدة.
خدمات المرضَى الدّاخليين توفر هذه الخدمة العناية الصحية الداخلية لكافة الفئات العمرية ضمن المركز. طلب توفير وحدات ومكونات الدم تمنح هذه الخدمة دعم المستشفيات والتأمين الصحي ليوم واحد لتوفير وحدات الدم في الحالات الحرجة.
خدمات طب الأُسرة توفِر هذه الخدمَة للمرضى الاستفادة من الرعاية الصحية الشاملة لمختلف أفراد الأسرة. طلب توفير جهاز قياس الجرعات الإشعاعية توفِر هذه الخدمَة للعاملين في اختصاص الأشعة ضمن القطاع الخاص أو الحكومي توفير الأجهزة اللازمة للقياس.
استشارات التّغذية توفر هذه الخدمة استشارات طبية متقدمة لتعزيز الصحة الوقائية والغذائية. طلب مراقبة الإشعاع المهني توفِر هذه الخدمَة للمنشآت الأهلية والحكومية إمكانية مراقبة العمل في مجال الإشعاع المهني.
عيادة الأمراض غَير المُعدية توفِر هذه الخدمَة للعملاء إمكانية الاستفادة من الخدمات المتوفرة في العيادات الخارجية والخاصة بالأمراض غير المعدية. طلب التبرع بالدم تمكن هذه الخدمَة الأفراد من التبرع بالدم ونقله عند الحاجة.
خدمات الصّحة العقلية توفر هذه الخدمة الرّعاية النفسية والعصبية للمرضى الذين يعانون من أي مشاكل عقلية من مختلف الفئات العمرية. عيادة الإقلاع عن التدخين توفِر هذه الخدمَة خدمات تساعد في الإقلاع عن التدخين عبر عيادات خارجية مختصة.
إصدار البطاقة الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة تسمح هذه الخدمة لذوي الاحتياجات الخاصة من المقيمين استشارات الرضاعة الطبيعية توفِر هذه الخدمَة للنساء المرضعات الحصول على استشارات الرضاعة.
خدمات العناية الفائقة توفِر هذه الخدمَة تقديم خدمات العناية الفائقة للحالات الطبية المتطورة

خدمات الأعمال مركز المدينة الصحي عجمان

يبين الجدول التالي أبرز خدمات الأعمال التي يقدمها مركز المدنية الصحي في إمارة عجمان:

الخدمة تفاصيل الخدمة الخدمة تفاصيل الخدمة
طلبات التظلم على قرارات لجنة المسؤولية الطّبية توفر هذه الخِدمة للمتقدمين بالشكاوى الطبية ومزاولي المهن الطبية الذين تم فحصهم من اللجان الطبية في المركز من تقديم اعتراضات على نتيجة الفحص. طلب تدريب طلاب الكليات الطبية وكليات العلوم الصحية توفر هذه الخِدمة للجامعات والكليات في الإمارات تدريب الطلاب في المركز.
التسجيل في برامج تدريب الامتياز للأطباء توفر هذه الخِدمة للمتخرجين من كليات الطب تقديم طلبات الالتحاق ببرنامج تدريب الأطباء. فحص اللياقة الطبية للعاملين الجدد توفير خدمات فحص اللياقة البدنية والطبية للعاملين الجدد في القطاعات العامة والخاصة.
طلب التَسجيل في برامج التدريب الإكلينيكي توفر هذه الخِدمة للمتخرجين من كليات الطب الحصول على تدريب إكلينيكي طلب استشارة فنية وعمل قياسات الإشعاعية بما يتعلق بالسّلامة الإشعاعية توفر هذه الخِدمة للمنشآت الحصول على استشارات في مجال الوقاية من المخاطر الإشعاعية وغيرها.

خدمات التطوير والتدريب مركز المدينة الصحي عجمان

فيما يلي قائمة بخدمات التطوير والتدريب المقدمة من مركز المدنية الصحي في عجمان:

الخدمة تفاصيل الخدمة
طلب اعتماد البرامج الخاصة بالتطوير المِهني المستمر توفر هذه الخدمة اعتماد برامج التطوير المهني المستمر في مختلف المؤسسات.
طلب اعتراف بمستشفى أو جامعة كمرافق طبي تدريبية توفر هذه الخدمة للمشافي والجامعات الطبية إصدار اعتراف رسمي بالمرافق التدريبية.
التسجيل في برامج التدريب الطبي العملي تمكن هذه الخدمة المتخرجين من الكليات الطبية من الانضمام إلى برامج التدريب الطبي العملي.
التسجيل في برامج إقامة الأطبَاء توفر الخدمة للأطباء في الإمارات إمكانية التقديم على برامج الإقامة.

خدمات الأطباء الزائرين مركز المدينة الصحي عجمان

يبين  الجدول التالي قائمة خدمات الأطباء الزائرين المتوفرة في مركز المدينة الصحي في إمارة عجمان:
الخدمة تفاصيل الخدمة
حجز المواعيد تمكن هذه الخدمة من حجز موعد في العيادات المرفقة بالمركز.
اقتراح الأطباء تمكن هذه الخدمة من اقتراح أطباء للمراجعة.
الانضمام إلى الأطباء الزائرين في المركز تمكن هذه الخدمة من تقديم طلبات الانضمام إلى الأطباء الزائرين في المركز.

خدمات المقترحات والشكاوى مركز المدينة الصحي عجمان

فيما يلي جدول يبين أبرز خدمات مركز المدينة الصحي الخاصة بالمقترحات والشكاوى:

الخدمة تفاصيل الخدمة
تقديم الشكاوى الطبية خدمة توفر للمرضى أو ذويهم أو من ينوب عنهم تقديم شكوى على خدمات المركز الطبية والعلاجية.
تقديم الاستفسارات توفر هذه الخدمة إمكانية طلب خدمة العملاء للإجابة عن مختلف الاستفسارات الخاصة بالخدمات التي يقدمها المركز.
تقديم الاقتراحات توفر هذه الخدمة إمكانية تقديم المقترحات الخاصة بتحسين بيئة العمل ضمن المركز
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *