ما هي مميزات بطاقة عونك هيئة الصحة أبوظبي

ما هي مميزات بطاقة عونك هيئة الصحة أبوظبي
مميزات بطاقة عونك

تعمل هيئة الصحة في أبوظبي على تعزيز قدرة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في المشاركة والاندماج بالمجتمع وتحسين جودة حياتهم، وذلك عبر منحهم مميزات وخدمات خاصة عبر بطاقات صحية تشمل بطاقة التأمين الصحي ثقة للمواطنين من أصحاب الإعاقة وبطاقة عونك للمقيمين ذوي الاحتياجات الخاصة.

ما هي مميزات بطاقة عونك هيئة الصحة أبوظبي

يبين الجدول التالي المميزات التي يحصل عليها حاملو بطاقة عونك في الإمارات:[1]

نوع الجهة المانحة المميزات
هيئة صحة أبوظبي ●رعاية صحية شاملة في المستشفيات ومراكز الطَوارئ والعيادات الخارجية التابعة للهيئة بالإضافة للإقامة في المستشفيات عند الضرورة●تغطية تكاليف الفحوصات بالأجهزة والمعدات الطبية، بالإضافة لتكاليف العلاج الطبيعي، والأدوية والعقاقير.

●تغطية نفقات العلاج النفسي في العيادات الخارجية، وتكاليف كشف الأمراض المبكر والعلاج المجاني عند مراجعة الأطباء في المراكز التابعة للهيئة.

 المرور والنقل المتكامل – أبوظبي ●إعفاء من تعرفة المرور الخاصة باستخدام العبّارات المائيّة التابعة لدائرة النقل في أبوظبي.●الحصول على تصريح استخدام مواقف أصحاب الهمم القريبة من المكان الذي يقصده المعاق ومرافقيه.

●إعفاء من رسوم استخدام المواقف بجميع أنواعها شرط ركن السيارة بشكل صحيح.

●استخدام حافلات النقل العام بشكل مجاني في جميع أنحاء إمارة أبوظبي وضواحيها.

●إعفاء من رسوم تعرفة درب في جميع بوابات التعرفة المرورية في أبوظبي.

 

المؤسسات والمكاتب الحكومية ●إعفاء كامل من رسوم إصدار وتجديد الهوية الإماراتية.●إعفاء كامل من رسوم إصدار وتجديد جواز السفر

●إعطاء الأولوية في إتمام المعاملات واستكمال إجراءات السفر.

●منح موقف سيارة خاص.

●منح شباك خاص لإتمام المعاملات.

●توفير كرسي متحرك خاص ومسارات للتحرك.

●غرف انتظار خاصة بأصحاب الهمم.

اقرأ أيضًا: الحصول على بطاقة عونك الصحية | تجديد بطاقة عونك | المستشفيات التي تغطي بطاقة عونك | طلب مساعدة جمعية تراحم الخيرية | حجز موعد في مؤسسة تراحم الخيرية | رقم مؤسسة تراحم الخيرية | مؤسسة زايد الخيرية طلب مساعدة

المراجع

[1]tamm.abudhabiTAMM22 أكتوبر 2024