كم رسوم التأمين الصحي للمقيمين بالإمارات 2024

توفر أسعار الضمان الصحي الجديدة في الإمارات خطط تغطية طبية متنوعة للمواطنين والمقيمين، بحيث يحصل المؤمن عليه على خدمات رعاية طبية تختلف باختلاف نوع التغطية التأمينية التي تشمله.

التأمين الصحي للمقيمين بالإمارات

فيما يلي التفاصيل الخاصة بالتأمين الصحي للمقيمين في أبوظبي ومختلف الإمارات:[1]

  • تختلف تغطية التأمين الصحي للمقيمين وعائلاتهم حسب راتب المقيم ومسماه الوظيفي، بالإضافة لعوامل أخرى، ويتم تحديد سعر التأمين للمقيم حسب نطاق التغطية المطلوب والبرنامج التأميني.
  • في أبو ظبي، يجب على أصحاب العمل تحمل كلفة التأمين الصحي لموظفيهم المقيمين وأسرهم، بما في ذلك الزوجة والأطفال بحد أعلى 3 أطفال وأعمارهم تقل عن 18.
  • في دبي، تفرض الحكومة على أصحاب العمل توفير تأمين طبي للمقيمين العاملين لديهم بدون أسرهم، وتفرض على الكفيل توفير التأمين الصحي لمكفوله.
  • أما بالنسبة لباقي الإمارات يستطيع المقيمون الذين لا يحصلون على تأمين صحي من أصحاب عملهم شراء الضمان الصحي لهم ولعائلاتهم، وذلك عبر العديد من شركات التأمين الصحي المتوفرة في الإمارات.

أسعار التأمين الصحي للمقيمين بالإمارات

تختلف أسعار التأمين الصحي للوافدين إلى الإمارات بناءً على عدة عوامل أهمها اختلاف شركة التأمين والمميزات التي تقدمها، بالإضافة إلى اختلاف الباقة التأمينية التي يتم الاشتراك فيها وكون الاشتراك لمجموعة كاملة كالعاملين في شركة أو اشتراك لفرد وأسرته وغيرها، ويمكن تقسيم الباقات التأمينية وفق أسعارها إلى باقات أساسية بمتوسط 750 درهم سنوياً، وباقات متوسطة بكلفة متوسطها 3500 درهم وباقات متقدمة بكلفة تبدأ من 7500 درهم سنوياً.

أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *