آخر موعد للتسجيل في ضريبة الشركات الإمارات 2024

يتعين على الخاضعين للضريبة التسجيل فيها بالفترة المحددة من قبل الهيئة العامة للضرائب في الإمارات والحصول على رقم التسجيل الضريبي تجنبا لفرض غرامات مالية بحقهم في حال التأخير.

آخر موعد للتسجيل في ضريبة الشركات الإمارات 2024 

تم تحديد آخر موعد للتسجيل في ضريبة الشركات في الإمارات من قبل الهيئة العامة للضرائب وفقاً لما يلي:[1]

الفئة الخاضعة لضريبة الشركات تاريخ إنشاء الشخص آخر موعد للتسجيل في ضريبة الشركات
شخص اعتباري غير مقيم لديه منشأة دائمة في الدولة. قبل الأول من شهر مارس للعام 2024  يتم تقديم طلب التسجيل في ضريبة الشركات خلال مدة أقصاها 9 أشهر من بدء وجود المنشأة في الإمارات.
شخص اعتباري غير مقيم لديه منشأة دائمة في الدولة. في الأول من شهر مارس للعام 2024، أو بعده يتم تقديم طلب التسجيل في ضريبة الشركات خلال مدة أقصاها 6 أشهر من تاريخ وجود المنشأة الدائمة في الإمارات.
شخص اعتباري غير مقيم لديه صلة في الدولة. قبل الأول من شهر مارس للعام 2024 آخر موعد لتقديم طلب التسجيل في ضريبة الشركات هو 31 من شهر مايو للعام 2024.
شخص اعتباري غير مقيم لديه صلة في الدولة. في الأول من شهر مارس للعام 2024 أو بعده  يتم تقديم طلب التسجيل في ضريبة الشركات خلال مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخ إنشاء الصلة.
كيان اعتباري مقيم تم إنشاؤه أو تأسيسه. قبل بداية شهر مارس للعام 2024
  • جميع أصحاب التراخيص الذين صدرت تراخيصهم خلال  شهري يناير وفبراير من أي عام قبل التاريخ المذكور يجب تقديم طلبات التسجيل قبل يوم 31 من شهر مايو للعام 2024.
  • عند وجود عدة تراخيص تابعة لنفس الشخص يتم اعتماد أقدم ترخيص لحساب آخر موعد تسجيل في ضريبة الشركات.
  • في حال تم تقديم طلب الترخيص حتى الأول من شهر مارس يتم تقديم طلب التسجيل في ضريبة الشركات خلال مدة أقصاها 3 أشهر، أي قبل يوم 31 من شهر مايو للعام 2024.
كيان اعتباري مقيم بموجب تشريعات الدولة الأخرى، أو الإقليم الأجنبي الذي تتم إدارته من داخل دولة الإمارات. بعد بداية شهر مارس للعام 2024 يجب تقديم طلب التسجيل في ضريبة الشركات قبل مدة لا تقل عن 3 أشهر من نهاية السنة المالية للشخص.
الكيان الاعتباري القائم في المنطقة الحرة. بعد بداية شهر مارس للعام 2024 يجب تقديم طلب التسجيل في ضريبة الشركات خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ التأسيس أو الاعتراف أو الإنشاء.
الشخص الطبيعي غير المقيم الذي مارس أنشطة خلال السنة الميلادية 2024

أو ما بعدها في حال كان مجموع الدخل

يدخل ضمن المبالغ الملزمة بالضريبة.

يجب تقديم طلب التسجيل في ضريبة الشركات خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ استيفاء شروط الخضوع للضريبة.
الشخص الطبيعي المقيم الذي مارس أنشطة خلال السنة الميلادية 2024 أو ما بعدها في حال كان مجموع الدخل يدخل ضمن المبالغ الملزمة بالضريبة. يجب تقديم طلب التسجيل في ضريبة الشركات قبل يوم 31 مارس. 

المراجع

  1. ^ tax.gov.ae , الهيئة الاتحادية للضرائب , 22/03/2024
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *