الاجازات الرسمية في الامارات 2024

الاجازات الرسمية في الامارات 2024
الاجازات الرسمية في الامارات

تقوم حكومة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن قائمة العطل الرسمية في كل عام، والتي تشمل إجازة للقطاعين العام والخاص لعدد أيام يختلف باختلاف المناسبات التي تتوزع بين مناسبات وطنية ودينية.

الاجازات الرسمية في الامارات 

يحصل الموظفون في القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى طلاب المدارس والجامعات في الإمارات على 7 إجازات رسمية سنوية وفق ما أقرته حكومة الإمارات، حيث تعتبر هذه الإجازات حق من حقوق الفرد وتأتي بمناسبة ذكرى وطنية أو دينية، وفيما يلي قائمة الإجازات الرسمية في الإمارات.[1]

اقرأ أيضًا: تقويم المدارس في الامارات | موعد شهر رمضان في الامارات

رأس السنة الميلادية

تعطل مختلف الجهات في الإمارات في اليوم الأول من شهر يناير من كل عام ولمدة يوم واحد، حيث تحتفل معظم دول العالم في هذا التاريخ بمناسبة قدوم عام ميلادي جديد.

عيد الفطر

تعتبر إجازة عيد الفطر إحدى الإجازات الخاصة بالمناسبات الدينية حيث تأتي مع نهاية شهر رمضان المبارك وبداية عيد الفطر السعيد، وتعطل الإمارات بهذه المناسبة من يوم 29 رمضان إلى يوم 3 شوال من كل عام أي لمدة أربعة أيام.

وقفة عرفة وعيد الأضحى

يتم تعطيل جميع الجهات الحكومية والخاصة في الإمارات في يوم عرفة الذي يوافق اليوم التاسع من شهر ذو الحجة وعيد الأضحى الذي يلي يوم عرفة وتمتد الإجازة لمدة أربعة أيام كل عام من يوم 9 حتى يوم 12 ذي الحجة.

رأس السنة الهجرية

تحتفل الإمارات برأس السنة الهجرية باعتبارها دولة إسلامية، وتعطل مختلف القطاعات يوم 1 محرم من كل عام ولمدة يوم واحد.

المولد النبوي الشريف

يعتبر يوم 12 ربيع الأول من كل عام هجري إجازة رسمية تستمر ليوم واحد احتفالاََ بذكرى مولد نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.

اليوم الوطني

تستمر إجازة اليوم الوطني ليومين توافق الإجازة يومي 2 و3 ديسمبر بمناسبة ذكرى اتحاد الإمارات السبع في دولة اتحادية عرفت باسم الإمارات العربية المتحدة، والذي تم في 2 ديسمبر عام 1971.